إتفاقيات تعاون مشتركة بين مختلف الجامعات المصرية والجامعات السودانية على هامش فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية السودانية بجامعة عين شمس

تغطية إعلامية :  رباب نصار- ولاء أبو الدهب- محمد محروس
تغطية مصورة:  – إسلام شعبان- محمود صالح- سندس سعيد

شهد اليوم الثانى من الملتقى الأول الجامعات المصرية السودانية الذى تنظمه الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة عين شمس توقيع العديد من البروتوكولات و إتفاقيات التعاون المشترك بين مختلف الجامعات المصرية الجامعات السودانية

حيث  شهد ا.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  و ا.د. الصادق الهادى المهدى وزير التعليم العالي بدولة السودان  توقيع ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس عددا من الاتفاقيات بين جامعة عين شمس وعددا من الجامعات السودانية  هى: جامعة الجزيرة و  إفريقيا العالمية و إفريقيا التكنولوجية و  الأزهري و السلام.
كما وقعت جامعة بنها عددا من إتفاقيات التعاون مع جامعات سودانية، فقد وقع ا.د. محمد أبو سالم رئيس قطاع الطلاب الوافدين بجامعة بنها  إتفاقيات تعاون مع ا.د. احمد سليمان جادة الله عن جامعة تحفيظ القرآن الكريم والعلوم الإسلامية جامعة السودان و كذلك إتفاقية تعاون مشترك مع  ا.د. ماكين عبد الله ماكين عن جامعة  السلام و إتفاقية تعاون مشترك مع ا.د. ماهر صالح سليم عن جامعة عرب كرفان و ا.د. إبراهيم محمد شريف من جامعة نيالا و ا.د. أنور احمد من جامعة البطانة و ا.د. محمد الخير عبد الرحمن من ” جامعة سنار” و ا.د. محمود مهدى الشريف من جامعة القران الكريم و تأصيل العلوم و ا.د. حسن عباس مدير جامعة أم درمان الإسلامية  وجامعة شرق كردفان  و جامعة شاندى بحضور أ.د على عبد النبى حنفى نائب رئيس قطاع الطلاب الوافدين بجامعة بنها وا. دعاء السلام.
وتهتم إتفاقيات التعاون بتبادل الخبرات والأساتذة و طلاب الدراسات العليا والفرق الدراسية المختلفة و عمل برامج   دراسية بنظام الساعات المعتمدة.
ووقعت أيضا جامعة السويس برتوكول تعاون مع ا.د. محمد السنوسى مدير جامعة الجزيرة ويتضمن البرتوكول التعاون العام و خاصة فى كليات هندسة التعدين والبترول و كلية الثروة السمكية و كلية التعليم الصناعى و كلية العلوم الطبية وذلك في مجال تبادل الخبرات والأساتذة والطلاب و عمل برامج دراسية بنظام ساعات معتمدة مشترك وكذلك فى مجال التدريب وبناء القدرات.
كما وقعت مدينة السادات التكنولوجية برتوكول تعاون مع جامعة الجزيرة العربية بالسودان.
و كذلك تم توقيع عدد من الاتفاقيات بين جامعة قناة السويس وعدد من الجامعات السوادنية هى جامعة الجزيرة، إفريقيا العالمية، وادي النيل، البطانة، القرآن الكريم، بحري، الإمام المهدي.
كما وقعت جامعة السادات مع جامعة كسلا و القران الكريم والجزيرة.

Write Your Review

Your email address will not be published. Required fields are marked *