جامعة عين شمس تحتفل بافتتاح ثالث مراكزها للتطوير المهني بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تغطية إعلامية : رباب نصار
تغطية مصورة : أحمد المسلمي – محمود صالح – سندس سعيد

شهد قصر الزعفران مقر جامعة عين شمس الإداري احتفال الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع جامعة عين شمس بافتتاح مركز جديد للتطوير المهني بكلية التجارة ، وذلك بحضور كل أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و السيدة نانسي فيشر جورملي القائم بأعمال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، و الدكتورأحمد طلبة نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، و دكتورأشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية ، و أ.د. خالد قدري عميد كلية التجارة و أ.د. شيرين مظلوم مدير مركز تنمية المهارات المهنية و التوظيف بالجامعة ، ولفيف من ممثلي الجامعة الأميريكية و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة.
في كلمته أوضح أ.د. نظمي عبد الحميد أن المركز الجديد هو ثالث مركز بالجامعة و يهدف إلى تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والدورات التدريبية في مجالات الإدارة المهنية ، لافتاً أن جامعة عين شمس نجحت في أن تكون رائدة تتصدر المشهد بين الجامعات المصرية في تبني نماذج وأساليب جديدة لخدمة طلابها والمجتمع ككل.
و اشار أن الجامعة كانت ولا تزال جزءاً من نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف ECDC والتي نفخر بها لكونها مازالت مستدامة وفعالة ومؤثرة.
مؤكداً أن التعاون بين جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية في مجال التعليم المهني بدأ منذ عام ٢٠١٤ حين تم إنشاء مركزاً بكلية الهندسة و آخر بالمبنى الرئيسي للجامعة من خلال المشروع الرائد “مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف” ECDC.
، حيث قدم الأول خدمات مختلفة لأكثر من إحدى عشر ألف طالباً، كما خدم المركز بالمبنى الرئيسي للجامعة أكثر من ثلاث عشرة ألف طالبًا. وأستضاف المركزان ستة معارض توظيف توفر مئات الوظائف الشاغرة والتدريب لآلاف الطلاب والخريجين.
و أضاف الدكتور أحمد طلبة نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بمرور مئة عام من التميز في التعليم وخدمة مصر، معرباً عن سعادته بالتعاون مع جامعة عين شمس مرة أخرى في مجال التعليم المهني وافتتاح مركز جديد للتطوير المهني بكلية التجارة. ” وأضاف قائلا، “هذا التعاون يأتي بعد نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بكلية الهندسة وفي الحرم الجامعي الرئيسي الذين ساهمنا مع الجامعة في إنشائهم في ٢٠١٤عام . وستقدم الثلاث مراكز معا خدمات التوجيه المهني لعدد أكبر من الطلاب لزيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل ، كما وجه الشكرللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدعم الذي تقدمه للمراكز الجامعية للتطوير المهني في مصر.”
و أكد أنه سيقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركز جامعة عين شمس كميسرين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة.
يأتي هذا الافتتاح بعد افتتاح ثلاث مراكز للتطوير المهني بجامعة الزقازيق الأسبوع الماضي، ليصبح إجمالي عدد المراكزالتي تم إفتتاحها اثني عشرمركزًا حتى الآن في جميع أنحاء مصر تهدف الوصول بالتعليم المهني إلى نحو مليون طالب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

Write Your Review

Your email address will not be published. Required fields are marked *