الرئيسية  >>   >>  مواقف وطرائف فى تاريخ كرة القدم

مواقف وطرائف فى تاريخ كرة القدم

: التاريخ
2014-07-02
كتب:أحمد ممدوح

مواقف وطرائف فى تاريخ كرة القدم
 

كتب:أحمد ممدوح

ـ كرة القدم ليست مجرد رياضة ولكنها بمثابة سر الحياة للكثير من عشاقها، فمنهم من فقد حياته بسبب كرة القدم ومنهم من قدم الكثير من التضحيات من أجل حضور مباراة واحدة. لذلك لم يخلو تاريخها من بعض الأحداث الغريبة والطريفة فى بعض الأحيان، وفى ما يلى نلقى الضوء على بعض منها:

* أغرب الأحداث فى تاريخ أعرق البطولات الكروية ( كأس العالم ) :
 فى كأس العالم عام 1950 الذى أقيم فى البرازيل ، وبعد تأهل منتخب الهند للمونديال تقدم المنتخب الهندى بطلب للفيفا للسماح للاعبيه باللعب بدون أحذية، وذلك لعدم تعودهم على لعب المباريات بأحذية، إلا أن الفيفا قد رفض طلبهم وانسحب المنتخب الهندى من البطولة.

وفي واقعة أخرى نتذكر اجتياح جيش السلفادور لدولة الهندوراس فى عام 1969 وذلك بسبب خسارة منتخب السلفادور فى مباراة التصفيات أمام الهندوراس بهدف مقابل لا شئ وذلك بعد منع لاعبى السلفادور من النوم عن طريق إثارة الضجيج المتعمد والمستمر من جانب جماهير الهندوراس في محيط  الفندق الذي يقيمون به، وفى الليلة التالية للمباراة بدأت الحرب التى أسفرت عن 6000 ضحية ما بين قتيل وجريح ، وبعد انتهاء الحرب وفى مباراة العودة بين المنتخبين فازت السلفادور وتأهلت لكأس العالم ولكنها خرجت من الدور الأول بعد نتائجها الباهتة فى البطولة .

وفى كأس العالم عام 1990، وتحديداً فى مباراة مصر وأيرلندا لعب المنتخب المصرى المباراة بطريقة دفاعية بحتة وفشل المنتخب الأيرلندى فى تخطى الدفاع المصرى حيث أن حارس المنتخب المصرى فى ذلك الوقت ( أحمد شوبير ) كان أكثر اللاعبين استحواذاً على الكرة، حيث سمح قانون الفيفا فى هذا الوقت لحارس المرمى بإلتقاط الكرة باليد من قدم لاعبى فريقه، فكان شوبير يقوم بإرسال الكرة إلى أحد المدافعين (هانى رمزى أو ربيع ياسين ) ليقوم بإعادتها مرة أخرى إلى يد الحارس واستمر اللقاء هكذا حتى نهاية المباراة،  مما أثار حفيظة ( جاك تشارلتون ) مدرب المنتخب الأيرلندى الذى صرح بعد اللقاء قائلاً " لقد كرهت كرة القدم ، لا أعلم إذا كان المنتخب المصرى لا يريد اللعب لماذا جاء إلى كأس العالم إذن ".


وفى كأس العالم عام 1994 الذى أقيم فى أمريكا وتحديداً فى مباراة المنتخب الأمريكى أمام كولومبيا التى انتهت بفوز المنتخب الأمريكى بهدفين مقابل هدف صحيح ، حيث أحرز المدافع الكولومبى ( أندريس اسكوبار ) هدفاً فى مرماه ، وخرج المنتخب الكولومبى من البطولة وعند عودتهم إلى كولومبيا قامت مجموعات من المافيا الكولومبية بإغتيال المدافع ( أندريس اسكوبار ) بعدما أطلقوا عليه 12 طلقة فى جسده .

كما ذكر أن المنتخب الوحيد الذى خرج من كأس العالم بدون استقبال أى هدف هو المنتخب السويسرى وذلك فى عام 2006 حيث خرج من الدور الثانى بركلات الترجيح .



* أغرب الأحداث فى الدوريات العالمية :
. مهاجم زيمبابوى ( اليشا باندا ) قام زملائه فى الفريق بإختطافه وتعذيبه لمدة 8 أيام وذلك لقيامه بالتعاقد مع فريق آخر ، حتى تم العثور عليه فى غابات هيرارى .

.  فى عام 1979  فى كأس اسكتلندا تأجلت مباراة بين فريقى ( فالكريك و وانفرينس ) 29 مرة والسبب دائماً هو الطقس السيىء .

. فى تانزانيا وتحديدا عام 1978 تم تأجيل مباراة وذلك بعدما تم إلقاء القبض على الحكم أثناء المباراة بتهمة تدخينه للماريجوانا قبل انطلاق المباراة .

. فى عام 1998 تم بيع اللاعب الرومانى ( أيون رادو ) من نادى جيول بتروسانى إلى نادى فالكيا مقابل 500 كيلو جرام من اللحوم .

. فى مدغشقر فاز فريق أديما على فريق ليمرين بأكبر نتيجة سجلت فى تاريخ كرة القدم وهى 149\0 حيث قام لاعبى فريق ليمرين بإحراز جميع الأهداف فى مرماهم اعتراضاً على الظلم التحكيمى الذى تعرضوا له فى مباراة سابقة .

.  تعرض المهاجم الأرجنتينى ( مارتن باليرمو) لإصابة غريبة أثناء فترة لعبه مع نادى فياريال الإسبانى وذلك عندما أنهار عليه حائط خرسانى من الإستاد بسبب التدافع الشديد للجماهير أثناء الاحتفال بأحد أهدافه ، وأدت إلى غيابه عن الملاعب لمدة شهرين .


 


 



<<             الاكثر زيارة للقسم

    لا يوجد اخبار

<<             أهم الأخبار

    لا يوجد اخبار

<<         إعلــــن هنـــــــا

sikis

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس