الرئيسية  >>  ثقافة وفنون  >>  اوبرا وينفيرى من طفولة فقيرة الى مراهقة شاقة ثم سطوع فى سماء العالم كتبت اسراء مدكور

اوبرا وينفيرى من طفولة فقيرة الى مراهقة شاقة ثم سطوع فى سماء العالم كتبت اسراء مدكور

: التاريخ
2015-05-10
اوبرا وينفيرى  من طفولة فقيرة الى مراهقة شاقة ثم سطوع فى سماء العالم  كتبت اسراء مدكور

اوبرا وينفيرى

من طفولة فقيرة الى مراهقة شاقة ثم سطوع فى سماء العالم

كتبت اسراء مدكور

 

ولدت في 29-1-1954وعاشت طفولة فقيرة، والدها كان حلاقاً بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة، والدتها كانت تعمل في خدمة البيوت، عاشت عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.

 بدأت حياتها مراسلة لإحدى قنوات الراديو وهي في 19 من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة مما سبب لها صعوبات عديدة، انتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج.

ثروة اوبرا

بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. وحسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005،احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية. كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم الذي ضم 100 شخصية وصعدت وينفري لتحل محل ميل جيبسون من حيث الثروة فقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار.

اهم الشخصيات التى استضافتها فى برنامجها

استضافت شخصيات عالميه ومن أبرزها مايكل جاكسون عام 1993 حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر والتي بلغت مشاهدة هذه الحلقة أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهدة لحلقة في برنامجها مما زاد من شهرتها عالمياً في أوائل التسعينات أيضاً استضافت شخصيات سياسية اجتماعية بارزة مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس

لم يقف اصل اوبرا الافريقى حائلا بينها وبين وصولها الى ما هى عليه الان , كانت ولازالت المثل الاعلى للكثيرين .

 



<<         إعلــــن هنـــــــا

sikis

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس