الرئيسية  >>  مقالات وأراء  >>  التسوق أون لاين.... بين النصب والاحتيال وتوفير الوقت والمال

التسوق أون لاين.... بين النصب والاحتيال وتوفير الوقت والمال

: التاريخ
2016-03-07
التسوق أون لاين.... بين النصب والاحتيال وتوفير الوقت والمال

التسوق أون لاين.... بين النصب والاحتيال وتوفير الوقت والمال

كتبت: آلاء رضا

أصبح التسوق أون لاين أو التسوق عبر الانترنت ظاهرة منتشرة جداً في الفترة الحالية, وأصبح يحقق أهداف تسويقية وكسب المال ووفر كثير من فرص العمل للشباب العاطلين, وحول هذه الظاهرة وايجابياته وسلبياتها قمنا باستطلاع رأي الجمهور والذي جاء كالتالي:

قالت إسراء صلاح:" التسوق أون لاين يوفر وقت كبير يضيع في النزول للبحث عن المطلوب ولكن في نفس الوقت بعض الناس بتستغل الفرصة وترفع الأسعار بشكل كبير ولذلك أفضل أن أشتري بنفسي "من غير ما يتضحك عليا في سعرها".

فيما قالت منى هشام:"مش بضمنه ولا جربته وبحس انه ممكن يكون نصب وعدم معرفة محتوي المنتج من التسوق الاون لاين".

وقالت إسراء فهيم :" ممكن يكون التسوق عبر الانترنت مفيد لو كانت خدمة التوصيل يوم او أثنين وليس شهر وأكثر, وانا لا أفضله لانه لا يتيح رؤية المنتج علي حقيقته مثلاً عند شراء الملابس يمكن ان تكون الخامة رديئة".

وقالت أشرقت هشام :" مش بثق في المنتج إلا إذا كانت الخامات جيدة, طبعاً دة بعد التأخير في تسليم المطلوب"

وقالت ميرهان قنصوة :" التسوق أون لاين جيد ولكنه مقلق, فيكون مضمون لو كان من شخص موثوق فيه ويكون معروف بجودة المنتج المباع ".

وقالت نجوى فياض: التسوق أون لاين له سلبيات وايجابيات فمن ايجابياته أنه يتيح معرفة أحدث الموديلات, وسلبياته انه مبالغ في الأسعار وغير مضمون.

وقالت إسراء علاء (تعمل في التسويق أون لاين): "التسويق بيوفر اكتر في الوقت والجهد في الحصول علي المنتج المطلوب وفي نفس الوقت بيعمل لباقة في الكلام ... اوقات بيتنصب علينا من الناس بيطلبوا المنتج ويحددوا ميعاد وبعد الاتفاق يلغوا طلبهم لاي سبب غير مقنع".

وقالت نهله هاني :" بيعرفنا أنواع وخامات واسعار المنتجات.. من عيوبه انه بيحصل فيه نصب لو كان الدفع الكتروني وان الخامات تكون رديئة ونغرم مصاريف شحن"

وقالت سارة سيد (تعمل في التسويق أون لاين) أيضاً:" بيحصل نصب أن ممكن حد يطلب طلب وفي وقت اللتسليم يعملوا حظر وتغرمي الطلب اللي تم".

وقالت إسراء سليمان :" التسوق الآون لاين حسب المصدر الذي يتم التعامل معه ومعظم الناس التي تعاملت معها كانت الخامات والبرندات التي تقدمها معروفة ومشهورة وبأسعار أقل من السوق".

وبين هذا الرأي وذاك نترك لكم حرية الاختيار والتجرية, "وياريت تقولوا لنا تجربتكم)  



<<         إعلــــن هنـــــــا

sikis

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس