الرئيسية  >>  الأخبار  >>  تصريحات هامة لرئيس جامعة عين شمس فى المؤتمر الصحفى الأول

تصريحات هامة لرئيس جامعة عين شمس فى المؤتمر الصحفى الأول

: التاريخ
2016-09-26
تصريحات هامة لرئيس جامعة عين شمس فى المؤتمر الصحفى الأول

تصريحات هامة لرئيس جامعة عين شمس

فى المؤتمر الصحفى الأول

-------------------------------------

كتبت : رباب نصار

أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس:

§       قريباً الإعلان عن أسماء السادة نواب رئيس الجامعة.

§       نسعى لرفع تصنيف الجامعة إقليمياً.

§       وحدنا إذن دفع المصروفات و لم نقر اية زيادة فيها.

§       لا نية لإلغاء نظام التعليم المفتوح.

عقد صباح اليوم أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس المؤتمر الصحفى الأول للعام الجامعى 2016/2017 بحضور أ.د. سوزان القلينى عميد كلية الآداب و أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامى و المشرف العام على المؤتمر و أ.صلاح عبد العظيم أمين عام الجامعة و أ. محمد الديب أمين الجامعة المساعد لشئون قطاع التعليم و الطلاب.

أكد أ.د. عبد الوهاب عزت خلال كلمته على حرص إدارة الجامعة على التواصل مع كافة الجهات الإعلامية باعتبارهم المرآة الحقيقية التى تعكس أداء المنظومة الجامعية ، مؤكداً على احترام وجهة نظر الإعلام فى كل ما يخص الشأن الجامعى.

و أضاف أن الجامعة استعدت هذا العام بعدد من الخطط المتكاملة التى سوف يتم تنفيذها بكافة قطاعات الجامعة لحين الإعلان عن أسماء السادة النواب.

و أشار إلى أن الجامعة تعكف فى الوقت الحالى على دراسة رفع التصنيف الإقليمى للجامعة على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا ، لافتا إلي أن الجامعات المصرية لابد و أن تتفق معاً علي المعايير التي يتم بناءًا عليها التصنيف إقليمياً، حيث يتم مناقشة معايير التقييم من خلال لجنة مشكلة من مختلف الجامعات المصرية.

و حول ما تردد عن ارتفاع المصروفات الدراسية أكد أنه لم يتم إقرار أية زيادة و إنما ما تم هو توحيد إذن الدفع فقط، كما تم رفع رسم استخراج الكارنيه لتحويله من ورقى إلى ممغنط و شهادة التخرج بما يضمن عدم تزويرها.

و شدد أ.د. عبد الوهاب على عدم السماح بممارسة العمل السياسى داخل الجامعة قائلاً" الجامعة مكان لتحصيل العلوم الأكاديمية و اكتساب المعارف و الخبرات الحياتية و ليست مكاناً للعمل السياسى و نحن نقدم للطلاب الثقافة السياسية و  نفتح لهم مدارك المعرفة لإختيار ما هو أفضل" ، و أضاف أن التعبير عن الرأى لا غبار عليه مادام يتم فى إطار من الإلتزام و إحترام الأعراف الجامعية.

و حول ما تردد عن إلغاء نظام التعليم المفتوح أكد أنه لا نية للإلغاء و لكن ما يتم حالياً هو دراسة عدد من المقترحات لتطويره،من بينها أن يكون أكثر من 75% من الدراسة إلكترونية و 25% داخل قاعات المحاضرات.

و فيما يخص فرع الجامعة بدبى أكد أنه تم بالفعل الإنتهاء من أغلب الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن من تحديد المكان و الذى سيكون بالمنطقة الحرة و كذلك الإنتهاء من إعداد المناهج الدراسية إلا أننا نسعى للحصول الإعتماد و التوثيق للشهادة الجامعية بحيث تكون معتمدة و معترف بها دولياً.

و أعلن أ.د.عبد الوهاب عزت عن أنه و لأول مرة هذا العام يتم إختيار طالب من ذوى القدرات الخاصة ليكون متحدثاً باسم الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة ، و ذلك إيماناً من الجامعة بما يمتلكونه من قدرات و مهارات قد لا نجدها في نظرائهم من الأسوياء.

كما تعكف الوزارة حالياً على دراسة إمكانية إتاحة الفرصة لهم للإلتحاق بأى كلية وفقاً لمجموع الثانوية العامة بعد إجتياز مقابلة شخصية أمام لجنة يتم تشكيلها من 3 أساتذة ليسوا أطباء لدراسة مدى ملائمة حالتهم مع طبيعة الدراسة بالكلية التى يرغبون فى الإلتحاق بها.

 



<<         إعلــــن هنـــــــا

sikis

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس