اخبار اون لاين - بمساهمة قدرها 4 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري افتتاح وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي

الرئيسية  >>  الأخبار  >>  بمساهمة قدرها 4 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري افتتاح وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي

بمساهمة قدرها 4 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري افتتاح وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي

: التاريخ
2018-01-17
بمساهمة قدرها 4 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري  افتتاح وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي

 

تغطية إعلامية : رباب نصار

تغطية مصورة : إسلام شعبان – محمود صالح

      افتتح كلاً من أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وأ. هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري و أ.د. على الأنور مدير عام مستشفى عين شمس التخصصي وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي.

 وذلك بحضور أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. حلمي الغر مدير المستشفي التخصصي سابقاً و أ.د. شريف مراد مدير المستشفي التخصصي بالعبور و السادة وكلاء كليات الطب ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاتصال المؤسسي وبرامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي المصري ولفيف من الأطباء والمتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس وفريق عمل المسئولية المجتمعية بالبنك الاهلي المصري .

 وخلال الجولة التفقدية للوحدة أكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تحرص على تحقيق الشراكة المجتمعية بين الجامعة كمؤسسة بحثية وأكاديمية وبين مختلف مؤسسات المجتمع وذلك بهدف تحقيق الأهداف الوطنية و القومية الكبرى و التي يأتي في مقدمتها توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

و أضاف أن الجامعة تسعى لتوظيف مختلف التخصصات العلمية و الأكاديمية بها بالإضافة إلى المشاريع البحثية للمساهمة في إيجاد حلول فاعلة لمختلف مشكلات المجتمع ، فلا تقتصرمساعي الجامعة على القطاع الطبي فقط ، بل إنها تتعاون مع البنك الأهلي وغيره من المؤسسات الوطنية في مجال القضاء على العشوائيات وذلك بجهود القطاع الهندسي و أساتذة كليات الهندسة بالجامعة.

 ومن جانبه أكد أ.هشام عكاشه أن البنك الأهلي المصري قد ساهم في تطوير وتجديد وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي بتكلفة قدرها4 ملايين جنيه ؛ لافتاً أن هذه المرحلة من التجديد والتطوير داخل مستشفى عين شمس التخصصي تأتي  استمرارا لما بدأه البنك ،حيث تم تطوير وحدة الكلي بها منذ 3 سنوات تقريباً وقد ساهمت في علاج آلاف المرضي بدقة وكفاءة .

وأوضح أن مثل هذه المساهمات تأتي في اطار دور البنك في دعم وتطوير القطاع الصحي في مصر والتي بلغت حتى الآن ما يقرب من ثلاثة أرباع المليار جنيه تم توجيهها لتغطي العديد من المستشفيات بهدف خدمة أكبر قاعدة من المرضي على مستوى الجمهورية مؤكداً أن البنك يحتل مركز الصدارة في المساهمة في تلك المجالات الحيوية التي تؤثر بصورة مباشرة على تلبية احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والاقتصادية ،حيث تعدت إجمالي المساهمات في كافة تلك المجالات الثلاثة مليار جنيه .

وأشار أ.د.علي الأنور أن وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي تستقبل ما يقرب من 2000 حالة شهرياً يتم تقديم كافة الخدمات الطبية لها بمختلف التخصصات طوال أيام الأسبوع وعلي مدار 24 ساعة يومياً، مؤكدا على أن الوحدة تشمل كافة التخصصات الطبية بالإضافة إلى رعاية مركزة بها 13 سرير.

    

وأشاد أ.د. فتحي الشرقاوي بالتجديدات التي تشهدها المستشفى التخصصي بما يخدم قطاع عريض من المواطنين داخل منطقة القاهرة الكبرى.

و شدد أ.د. عبد الناصر سنجاب على ضرورة الشراكة بين الجامعات و مؤسسات البحث العلمي مع رجال الصناعة و الأعمال بما يعود بالنفع على المجتمع ككل.

 

وعقب الافتتاح أهدى أ.د. عبد الوهاب عزت درع المستشفى التخصصي وشهادة تقدير للسيد هشام عكاشة تقديراً للدور الوطني الذي يقوم به البنك الأهلي في خدمة المجتمع.



<<         إعلــــن هنـــــــا

sikis

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس