الرئيسية  >>  الأخبار  >>  بالصور محافظ القاهرة يفتتح مبادرة " معا نرتقي "

بالصور محافظ القاهرة يفتتح مبادرة " معا نرتقي "

: التاريخ
2018-06-10
بالصور محافظ القاهرة يفتتح مبادرة


تغطية إعلامية : رباب نصار
تغطية مصورة: إسلام شعبان _ محمود صالح


افتتح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة و أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مبادرة " معا لنرتقي" لتجميل أسوار المدينة الجامعية بشارع سراي الزعفران .بحضور كلا من اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الشمالية والغربية و العميد أركان حرب عمرو محمد فكري رئيس حى الوايلي و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و أ.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة وعدد من قيادات محافظة القاهرة وحي الوايلي .

وخلال جولته التفقدية للجداريات التي قام بتنفيذها 100 من طلاب كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس أشاد المحافظ بدور جامعة عين شمس كمركز اشعاع ثقافي وحضاري ومعرفي ؛ مشيرا للدور المجتمعي لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة .
كما أثنى علي التعاون البناء بين الجامعة و محافظة القاهرة من ناحية و بينها و بين رئاسة حي الوايلي من ناحية أخرى .
و أشار أ.د. عبد الوهاب عزت إلى حرص الجامعة علي القيام بدورها الخدمي و المجتمعي في خدمة المجتمع المحيط بالجامعة ؛ لافتا إلى أن تجميل أسوار الجامعة يهدف إلى نشر ثقافة الجمال و محاولة تغيير السلوكيات بطريق غير مباشر انطلاقا من فلسفة أن رؤية الجمال يؤدي إلى التطلع لمزيد من الجمال و هو ما ينعكس بالطبع علي الوجه الحضاري للشارع المصري .
وأوضح أ.د. نظمي عبد الحميد أن رئاسة حي الوايلي سهلت عمل الفريق حيث قامت بمعاونة كلا من المهندس شريف حسيب والمهندس محمد قطب مساعدا رئيس الحي بإزالة كافة اشغالات الطريق التي تعوق عمل الفريق ؛ فضلا عن توفير وسائل الإنارة ليلا لمعاونة الفريق في الانتهاء من مشروعه بأسرع وقت ممكن .هذا إلى جانب توفير وجبات الإفطار للطلاب بما يمكنهم من مواصلة العمل بكامل طاقاتهم.

وأكد اللواء أركان حرب عمرو فكري علي استمرار التعاون المشترك بين الحي و الجامعة بحيث يمتد تزيين الشوارع و الطرق لتشمل منطقتي العباسية و منشية الصدر و ذلك تمهيدا لتعميم التجربة في مختلف أحياء القاهرة . كما أكد أنه يجري حاليا. العمل علي تطوير نفق منشية الصدر بالكامل كما تم السيطرة علي مشكلة مياه الصرف.
وأكدت أ.د. نهي عبد العزيز أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية النوعية و المشرف علي المبادرة أن مصر لديها من الطاقات الشبابية الكثير و الكثير و الذين لديهم الدافعية و العزيمة و الإصرار علي التغيير للأفضل وهو ما يجعلهم يستحقون الدعم و التشجيع بشكل دائم و مستمر.

و أوضحت أن الجداريات تعكس قوة و شموخ المرأة المصرية كما تعبر عن تمكين المرأة بمختلف الوجوه ؛ لافتة إلى حرص الطلاب علي استخدام ألوان تشع بالحماس و تضفي مزيد من البهجة.
واعقب تلك الجولة حضور المحافظ و رئيس الجامعة و مختلف القيادات حفل إفطار الأيتام بدار مناسبات القبة الفداوية و ذلك انطلاقا من حرص مختلف مؤسسات الدولة علي التواصل و التكامل بين مختلف فئات المجتمع و فتح قنوات للتواصل فيما بين تلك الفئات و كافة المؤسسات المجتمعية.



<<         إعلــــن هنـــــــا

sikis

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس